تنفيذي عجمان يستعرض "خطة 2021 "في الرياض

​​​

استعرض المجلس التنفيذي بعجمان في العاصمة السعودية الرياض مؤخرا خطة الإمارة 2021 وذلك في مؤتمر قياس الأداء في الأجهزة العامة الذي نظمه المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة بالسعودية بهدف المساهمة في دعم رؤية المملكة 2030.

كان المجلس التنفيذي بعجمان قد تلقى دعوة من المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة في المملكة العربية السعودية للمشاركة بورقة نقاشية بعنوان " الدروس المستفادة من تنفيذ إطار إدارة الأداء – رؤية عجمان 2021" تهدف للإطلاع على الخطط التطويرية الناجحة التي صاغتها إمارة عجمان وبدأت بتطبيقها باستخدام أفضل الممارسات والمعايير.

جاءت " رؤية عجمان 2021 " تجسيدا للتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في العمل الجاد للارتقاء بالإمارة لتكون واحة للاستقرار والسعادة والازدهار وعكست تطلعات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي نحو الأفق البعيد لتحقيق التنمية الاقتصادية والتنمية المستدامة المدعومة بآليات عمل حكومية رائدة بعيدة المدى ترتقي بالقطاعات المختلفة للإمارة .

واستعرض أحمد شطاف مدير إدارة السياسات والاستراتيجية في عجمان أمام نخبة من القادة والمسؤولين السعوديين والدوليين الذين استضافهم المؤتمر فكرة الخطة وبداياتها والمراحل التي مرت بها حتى وصلت إلى صيغتها النهائية التي اعتمدتها الإمارة لاحقا وبدأت تطبيقها.

و عرض شطاف تصورا شاملا عن أهداف الخطة ومساراتها التفصيلية و أهمية تكامل الأداء والأدوار داخل هيكلية الحكومة للوصول إلى الحكم الرشيد الناجح .

و رأى أن الدعم الحكومي الكامل لا ينفصم عن أي خطة ولا بد أن تكون ثمة إرادة حقيقية تصاحب أي عمل ينوي عمله وأوضح أن من أهم أسباب اجتياز عجمان خطوات كبيرة نحو التنمية المستدامة الشاملة بأوجهها كافة هو إرادة قيادة الإمارة وعزمها على البناء للأجيال القادمة إضافة إلى تفاني قيادات العمل الحكومي في العمل على رفد خبراتهم وجهودهم لإنجاح الخطة.

و أوضح شطاف أن محاور رؤية عجمان 2021 تنطلق من أهداف أساسية تقوم على تحقيق مجتمع سعيد يسهم في بناء اقتصاد أخضر وتحفزه حكومة متميزة تنسجم تشريعاتها وآليات عملها مع روح الاتحاد وأنها جعلت من أولوياتها توفير حياة كريمة للمواطنين والمقيمين من خلال تضافر جهود الجميع في الإمارة للوصول إلى غاياتها.

و لاقت تجربة الإمارة في التخطيط الحكومي إشادة المؤتمر الذي أكد أنها تجربة رائدة لابد من الاستفادة منها ونقلها والسير بالطريق الناجح التي سارت به إمارة عجمان.​