فنجان قهوة يستضيف رجال الأعمال والمستثمرين في إمارة عجمان

 استضافت  الجلسة الثانية من مشروع فنجان قهوة لعام 2017 ، عدد من رجال الأعمال والمستثمرين في إمارة عجمان ،  بهدف التعرف على مشاريعهم وأفكارهم الاستثمارية،  ووجهات نظرهم حول التحديات التي يواجهها أصحاب الاعمال في الإمارة ، وذلك في فندق أوبروي عجمان. 

حضر الجلسة الحوارية سيدة الأعمال هنادي السويدي، ورجال الأعمال السيد شهاب أحمد العلي والسيد محمد خليفة المهيري والسيد عبدالله عبدالمحسن النعيمي، وأدارت الجلسة السيدة إيمان السوم مدير قسم الإعلام في الامانة العامة للمجلس التنفيذي  بحضور مدير مشروع فنجان قهوة السيدة مريم المنصوري وعدد من موظفي الأمانة العامة وأعضاء مشروع فنجان قهوة. 

في بداية الجلسة رحبت السوم بالضيوف رجال الأعمال والمستثمرين في الإمارة، وأوضحت لهم الهدف من مشروع فنجان قهوة الذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بعجمان، حيث يعتبر منصة حوارية تشمل فئات مختلفة من المجتمع بهدف تعزيز التواصل بين المجلس التنفيذي والمجتمع، لإيصال الآراء والأفكار والمقترحات للمسؤولين والجهات العليا في الإمارة.
 
وتعددت محاور الجلسة، حيث ناقشت مقومات المشروع الناجح، ودور صناديق التمويل الحكومية في دعم المشاريع الوطنية، واستعرضت أسباب عدم استكمال بعض رواد المشاريع لأعمالهم في الإمارة والصعوبات التي تواجههم، والاجراءات الحكومية التي قد تعيقهم في إدارة المشاريع. 

كما تناولت الجلسة، الدوافع الشخصية لرواد الأعمال، ودور الأسرة في دعمهم وتشجيعهم، وكيفية الموازنة بين الحياة الاجتماعية والعمل الخاص، ولاسيما أن بعض رواد المشاريع موظفون في العمل الحكومي. 

واختتمت الجلسة بمجموعة من النصائح والتجارب التي قدمها رواد الأعمال، للشباب والشابات المقبلين على إنشاء وإدارة المشاريع، كما توصلت الجلسة لعدد من التوصيات، التي تهدف إلى تسهيل 
الإجراءات ودعم رجال الأعمال والمستثمرين في الإمارة، والتي يتم رفعها للجهات المختصة.